غذاء

ما الفرق بين السعرات الحرارية ؟

السعرات الحرارية هي مقياس للطاقة. إنها تشير إلى كمية الطاقة في الأطعمة والمشروبات ، أو كمية الطاقة التي تحرقها أثناء ممارسة الرياضة.

اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه ، يمكن أيضًا قياس الطاقة بالكيلو كالوري (kcal) والكيلوجول (kJ).

قد يؤدي ذلك إلى حدوث ارتباك ، خاصةً إذا كنت تحسب السعرات الحرارية أو تقارن محتويات السعرات الحرارية في الأطعمة والمشروبات المختلفة.

تشرح هذه المقالة ماهية السعرات الحرارية وكيف تقارن مع kcal و kJ ، وكذلك كيفية التحويل بين الاثنين.
الاختلافات الرئيسية
عندما يتعلق الأمر بالسعرات الحرارية ، فقد تكون “صغيرة” أو “كبيرة”.

إذا كانت “c” في السعرات الحرارية كبيرة ، فهذا يشير إلى سعرات حرارية كبيرة ، وإذا كانت صغيرة ، فإنها تشير إلى سعر حراري صغير.

تقدر السعرات الحرارية الكبيرة كمية الطاقة المطلوبة لرفع درجة حرارة 1 كجم (2.2 رطل) من الماء بمقدار 1 درجة مئوية (34 درجة فهرنهايت).

من ناحية أخرى ، تقدر السعرات الحرارية الصغيرة كمية الطاقة التي تحتاجها لرفع درجة حرارة 1 جرام (0.035 أوقية) من الماء بمقدار 1 درجة مئوية (34 درجة فهرنهايت) .

من خلال هذه التعريفات ، 1 سعر حراري كبير يساوي 1000 سعر حراري صغير ، حيث أن 1 كجم يساوي 1000 جرام.

لتجنب الخلط بين السعرات الحرارية الكبيرة والصغيرة ، يُعتقد أن مصطلح كيلو كالوري – البادئة “كيلو” التي تعني 1000 – تم إنشاؤه للإشارة إلى سعرات حرارية كبيرة .

ومع ذلك ، نادرًا ما يستخدم مصطلح السعرات الحرارية الصغيرة اليوم خارج أبحاث الفيزياء والكيمياء.

بدلاً من ذلك ، يتم استخدام المصطلحين “السعرات الحرارية” – سواء كانت كبيرة أم لا – و kcal بالتبادل ويشيران إلى نفس كمية الطاقة فيما يتعلق بالطعام أو الطاقة المحروقة بالتمرين.

لذلك ، لا تحتاج إلى تحويلها ، لأن 1 كيلو كالوري يساوي 1 سعر حراري في التغذية.

يمكن أيضًا التعبير عن السعرات الحرارية بالكيلوجول (kJ).

السعرات الحرارية الواحدة (كيلو كالوري) تساوي 4.18 كيلو جول أو 4184 جول (J) .

للتحويل من سعرات حرارية إلى كيلو جول ، تعدد السعرات الحرارية بمقدار 4.18. على العكس ، للتحويل من كيلوجول إلى سعرات حرارية ، اقسم كيلوجول على 4.18.

على سبيل المثال ، توفر موزة متوسطة الحجم (118 جرامًا) 105 سعر حراري (كيلو كالوري) أو 439 كيلو جول .

ملخص
عندما يتعلق الأمر بالتغذية والتمارين الرياضية ، فإن السعرات الحرارية والسعرات الحرارية تساوي نفس كمية الطاقة. يمكن أيضًا التعبير عن السعرات الحرارية بالكيلو جول (kJ) ، مع سعر حراري واحد أو كيلو كالوري يساوي 4.18 كيلو جول.

كيف يتم استخدام هذه المصطلحات؟
تتطلب اللوائح أن يعرض مصنعو الأطعمة والمشروبات ملصق حقائق التغذية على منتجاتهم ، من بين المعلومات ، كمية الطاقة التي يحتويها العنصر لكل وجبة أو وزن .

يساعد ملصق حقائق التغذية في إخبارك بصحة الأطعمة والمشروبات المعبأة ، بالإضافة إلى ما إذا كانت تحتوي على مكونات قد تحتاج إلى تجنبها بسبب الحساسية أو عدم التحمل.

اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه ، قد تعبر لوحة حقائق التغذية عن قيمة الطاقة للطعام أو الشراب بالسعرات الحرارية أو السعرات الحرارية أو كيلو جول أو مزيج منها.


يحدد المصنعون عدد السعرات الحرارية التي يحتوي عليها الطعام أو الشراب بناءً على كمية العناصر الغذائية التي توفر الطاقة التي يحتوي عليها.

العناصر الغذائية الرئيسية الثلاثة الموردة للطاقة هي البروتين والكربوهيدرات والدهون.

يوفر كل من البروتين والكربوهيدرات حوالي 4 سعرات حرارية (16.7 كيلو جول) لكل جرام ، بينما توفر الدهون 9 سعرات حرارية لكل جرام (37.6 كيلو جول) .

تقرب الشركات المصنعة إلى أقرب زيادة بمقدار 1 جرام ، لذلك إذا كنت تريد تحديد عدد السعرات الحرارية أو كيلوجول من كل من المغذيات الكبيرة ، فقد يكون مجموعها مختلفًا قليلاً عن الرقم المدرج في ملصق التغذية .

علاوة على ذلك ، قد تحتوي ملصقات التغذية للأطعمة التي تحتوي على الألياف ، والتي تصنف على أنها كربوهيدرات ، على سعرات حرارية أقل مما تحسبه.

وذلك لأن الألياف ، اعتمادًا على النوع ، إما غير قابلة للهضم أو سيئة الهضم ، وبالتالي لا تساهم في الحصول على سعرات حرارية قليلة .

ملخص
تحتوي معظم الأطعمة والمشروبات المعبأة على ملصق تغذية يسرد كمية الطاقة التي يحتويها العنصر في السعرات الحرارية أو السعرات الحرارية أو كيلوجول أو مزيج من هذه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى